النصر: الاطار التنسيقي و حلفائه سيكون الكتلة الأقوى داخل العملية السياسية وقبة البرلمان

النصر: الاطار التنسيقي و حلفائه سيكون الكتلة الأقوى داخل العملية السياسية وقبة البرلمان

  • 15
  • يونيو 18, 2022
أكد عضو ائتلاف النصر عقيل الرديني، اليوم السبت، أن الإطار التنسيقي سيكون كتلة قوية داخل قبة البرلمان بعد تغيير مسار العملية السياسية، فيما بين أن استقالة الكتلة الصدرية ستنتج عنها مرحلة سياسية جديدة وبادرة لتشكيل الحكومة. 
 
وقال الرديني في حديث صحفي، إن “الإطار التنسيقي وبوجود القوى القريبة منه كالاتحاد الوطني الكردستاني وتحالف عزم السني، بالإضافة إلى جزء كبير من النواب المستقلين سيكون الكتلة الأقوى داخل العملية السياسية وقبة البرلمان”. 
 
وأضاف، أنه “في حالة قبول استقالة نواب الكتلة الصدرية ومرور الأمور بسلاسة سيتم تشكيل الكتلة الأكبر عددا والتصويت على رئاسة الجمهورية باتفاق الكتل السياسية، بالإضافة إلى اختيار رئيس الوزراء من المكون الشيعي حصرا”. 
 
وأوضح عضو ائتلاف النصر أن “مرحلة الانسداد السياسي قد وصلت إلى نهايتها الحتمية، وستكون هنالك مرحلة جديدة بعد ما حصل من نواب التيار الصدري وتقديم استقالاتهم بشكل جماعي للبرلمان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد