البلداوي يؤكد وجود بدائل لقانون الأمن الغذائي في حال الطعن به

البلداوي يؤكد وجود بدائل لقانون الأمن الغذائي في حال الطعن به

  • 15
  • يونيو 18, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي , السبت, عدم تقديم أي طعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون الامن الغذائي من قبل أي شخص او جهة سياسية، مشيرا الى وجود بدائل لتمرير القانون في حال الطعن به.
وقال البلداوي في تصريح صحفي، , ان ” قوى الاطار استطاعت تعديل الكثير من فقرات قانون الدعم الطارئ للصالح العام وفعلا تم ذلك رغم اننا كنا متحفظين عليه الا اننا عملنا عليه وفق مبدأ الضرورات تبيح المحظورات ولما كان ضروريا لتسيير عمل الدولة قبلنا به وصوتنا عليه بعد ان فرضنا تعديلات للمصلحة العامة” .
وأضاف، “اننا نعتقد بالوقت الحاضر اذا ما تم الطعن بالقانون سوف يسبب مشكلة , لكونه يعد البديل الطارئ كما اطلق عليه بالطارىء للموازنة”، مشيرا الى انه “لحد الان لم يقدم للمحكمة الاتحادية أي طعن سواء من اشخاص او قوى سياسية” .
وأوضح البلداوي انه “في حال طعن بالقانون وقبول المحكمة الاتحادية لدينا حل وحيد لتمريره مرة أخرى عن طريق الإسراع بتشكيل الحكومة وتمرير القانون من جديد من خلال الحكومة المنتخبة ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد