ترجيحات بتراجع السيادة و الديمقراطي عن مشروع الاغلبية وفتح حوار مع الاطار التنسيقي

ترجيحات بتراجع السيادة و الديمقراطي عن مشروع الاغلبية وفتح حوار مع الاطار التنسيقي

  • 14
  • يونيو 18, 2022
مصدر سياسي مطلع، السبت، عن ترقب وصول قيادات تحالف السيادة محمد الحلبوسي وخميس الخنجر الى اربيل خلال الساعات المقبلة، مبينا ان التوجه السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني والسيادة سيكون نحو ترك جبهة التيار والتوجه نحو الاطار. 
وقال المصدر في تصريح  صحفي إن “محمد الحلبوسي وخميس الخنجر سيصلان بعد ساعات الى اربيل للقاء قيادات الديمقراطي الكردستاني لاصدار بيان مشترك”. 
وأضاف، أن “توجهات الطرفين ستكون نحو ترك جبهة انقاذ وطن والتراجع عن قرار الانسحاب النيابي للسيادة والديمقراطي خلافا لما تعهدوا به لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر خلال اتصالات مشتركة قبل اقل من اسبوع”. 
وتابع المصدر، ان “تحالف السيادة شرع بارسال وفود جس نبض لقوى الاطار التنسيقي من اجل الشروع في تشكيل الحكومة”، مبينا ان “السيادة يخشى من تحرك تحالف عزم الشريك الاساس للاطار بالاستحواب على منصب رئيس البرلمان فيما يرى الديمقراطي ان الاتحاد قد يحصل بسهولة على رئاسة الجمهورية بسبب تحالفه ايضا مع الاطار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد