النفط النيابية تقر بوجود “أزمة بنزين” و تتوقع انتهاءها خلال الأيام المقبلة

النفط النيابية تقر بوجود “أزمة بنزين” و تتوقع انتهاءها خلال الأيام المقبلة

  • 17
  • يونيو 18, 2022
أقرَّت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعيَّة في مجلس النواب، السبت، بوجود “أزمة بنزين” نتيجة زيادة الطلب وقلة عدد المحطات والإنتاج المحلي.

وقال عضو اللجنة صباح صبحي في حوار صحفي، إن “زيادة الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة تعد أهم أسباب الأزمة، مع عدم وجود محطات تعبئة كافية في عموم المحافظات”، مبينا أن “هناك تزايداً كبيراً بأعداد المركبات، فضلاً عن وجود أزمات مفتعلة من قبل بعض أصحاب المحطات الأهلية”.

وأضاف صبحي، أن “البلد يعاني بشكل عام نقص المنتجات النفطية نتيجة لعدم كفاية إنتاج المصافي، لذا يتم اللجوء إلى استيراد كميات كبيرة منها بمبالغ تثقل كاهل الدولة، في ظل عدم وجود قانون للموازنة”.

وأشار إلى أنَّ “وجود طوابير المركبات على محطات تعبئة البنزين أمر واقع، وعلى وزارة النفط ألا تتستر على ذلك، بل ينبغي أن تقف على أسباب الأزمة وتجد الحلول لها”، متوقعا أن “تحلّ أزمة البنزين خلال الأيام المقبلة، إذ توجد نقاشات ومباحثات مع وزارة النفط بهذا الشأن”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد