الهاشمي: استقالة الكتلة الصدرية تهدف إلى تحميل الإطار التنسيقي مسؤولية تشكيل الحكومة

الهاشمي: استقالة الكتلة الصدرية تهدف إلى تحميل الإطار التنسيقي مسؤولية تشكيل الحكومة

  • 14
  • يونيو 18, 2022
أعتبر مدير مركز الاتحاد للدراسات الإستراتيجية محمود الهاشمي، اليوم الأربعاء، استقالات نواب التيار الصدري تهدف إلى تحميل الإطار التنسيقي وبقية الكتل مسؤولية تشكيل الحكومة، فيما أكد أن بعض وسائل الإعلام تحاول خلق مشاكل سياسية من خلال التأويل لنزول التيار الصدري إلى الساحة وخلق الأزمات.
وقال الهاشمي في حديث صحفي، إن “بعض وسائل الإعلام تحاول خلق مشكلة سياسية وربما تتحول إلى اجتماعية عبر التأويل لعملية نزول التيار الصدري وجماهيرهم الى الساحة أو خلق المشاكل والأزمات”، مؤكدًا أن “مقتدى الصدر لن يخطو خطوة تصعيدية او محاولة تأزيم الوضع في البلد”.

وأضاف، أن “التجربة السياسية ولدت لغرض أن تخدم الوطن والمواطنين لذا على كافة الذين لازالوا في ميدان السياسة ولاسيما الإطار التنسيقي والقوى المتحالفه معه أن يتحملوا المسؤولية وان لا يتركوا الحبل على الغارب، بل النزول الى الميدان ومحاولة إيجاد الحلول لتشكيل الحكومة الجديدة”.

ولفت مدير مركز الاتحاد للدراسات، إلى أن “التيار الصدري انسحب وفق آليات ديمقراطية وقدموا استقالاتهم بشكل عادي، لذلك ليس هنالك خشية من إي ردة فعل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد