الحمامي يتهم الكاظمي بالسعي للتقرب من السعودية بهدف نيل ولاية ثانية

الحمامي يتهم الكاظمي بالسعي للتقرب من السعودية بهدف نيل ولاية ثانية

  • 14
  • يونيو 18, 2022

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي، أن تقرب رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي من السعودية تعود لأسباب عديدة تخدم الطرفين، فيما بين أن الرياض تحاول الدخول إلى العراق بحجة الاستثمار والأعمار.
وقال الحمامي في حديث صحفي، إن “الكاظمي يحاول التقرب إلى السعودية لأسباب تخدم الطرفين ومنها محاولة الاستنجاد بالدول المجاورة لتجديد ولاية ثانية وقيادة رئاسة الوزراء مرة أخرى”، مشيرا إلى، أن “السبب الثاني هو الدعم المادي والمعنوي الذي يحاول تقديمه إلى الرياض”.
وأضاف، أن “السعودية تحاول الدخول إلى العراق من خلال علاقاتها مع الكاظمي بحجة جانب الاستثمار والأعمار للبقاء في الأراضي العراقية”، لافتا إلى أن “الرياض ستعمل على القيام بالمشاريع التي تسودها الجنبة الإرهابية في حالة تم تمرير هذه الاتفاقيات”.
وأوضح عضو مجلس النواب أن “الكاظمي يصر على تمرير المشاريع المخالفة والتي يثار حولها الف علامة استفهام”، مشيرًا إلى أن “الحكومة الحالية ورغم توفر كل التسهيلات الممكنة لم تقدم اي منفعة خدمية للبلد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد