خلال اجتماع الإطار التنسيقي .. الشيخ الخزعلي يحرج الكاظمي بشأن موقفه من الاعتداءات التركية و التطبيع

خلال اجتماع الإطار التنسيقي .. الشيخ الخزعلي يحرج الكاظمي بشأن موقفه من الاعتداءات التركية و التطبيع

  • 14
  • يونيو 17, 2022
كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، عن ما دار من حديث بين الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، ورئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي خلال اجتماع الإطار التنسيقي مساء الأمس.

وقال المصدر ، ان “الشيخ الخزعلي طرح خلال اجتماع الاطار التنسيقي يوم امس سؤالاً دقيقاً على الكاظمي حول موقفه ازاء القصف التركي و استمرار سفك دماء العراقيين ، مبيما ان الكاظمي اجاب بأنه أوصى وزير الخارجية بأن يقابل السفير التركي يوم السبت المقبل ليتحدث معه بهذا الشأن.

و اضاف، ان الشيخ الخزعلي اعتبر  رد الكاظمي غير مقبول وفيه استهانة بالعراق ودماء العراقيين ، لعدم اتخاذ موقف جاد يتناسب مع حجم العدوان التركي و تأجيل الرد الحكومي الى يوم السبت المقبل.

و حول مشاركة الكاظمي في القمة الخليجية – الامريكية ، التي دعا لها لملك السعودي بحضور الرئيس الامريكي ، خاطب الشيخ الخزعلي ، الكاظمي قائلا: ان الجميع يعرف ومن خلال تصريحات معلنة للرئيس الامريكي ان زيارته للسعودية واللقاء مع حكام الدول المدعوة هدفه حماية أمن اسرائيل ، فأجاب الكاظمي : اني قلت لهم اذا كان الموضوع فيه دعم لإسرائيل وعدوان على ايران فلن أشترك بهذا اللقاء.

كما طالب سماحته ، الكاظمي بإعلان موقفه بشكل واضح رسمي من المشاركة في القمة لاسيما بعد تصريحات الرئيس الامريكي العلنية عن اهداف اللقاء ، مؤكدا ان الموضوع لايخص الكاظمي وحده و ان اي تهاون فيه عبر المشاركة في اللقاء الداعم للكيان الاسرائيلي سيجعله تحت طائلة المحاسبة بخرق قانون تجريم التطبيع .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد