قيادي بالإطار: رئيس الوزراء القادم سيحظى باجماع البيت الشيعي

قيادي بالإطار: رئيس الوزراء القادم سيحظى باجماع البيت الشيعي

  • 16
  • يونيو 17, 2022
اعلن القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الجمعة، موعد حوارات تشكيل الحكومة الجديدة، فيما اشار الى ان رئيس الوزراء القادم سيحظى باجماع البيت الشيعي. 
 
وقال العتبي في حديث صحفي، إن “حوارات تشكيل الحكومة بدأت فعليا قبل 48 ساعة من قبل الإطار وحلفائه وسيكون الحراك متسارع في الأسبوع القادم من خلال لقاءات مباشرة مع قوى وتكتلات سياسية متعددة”، مؤكدا “وجود تفاهمات مبدئية مهمة وسيجري تعزيزها في الأيام المقبلة”. 
 
وأضاف العتبي، أن”موعد اعلان اسم مرشح رئيس الوزراء سيكون بعد الاتفاق على اليات تشكيل الحكومة وطبيعة المهام والملفات”، مشيرا الى انه “لم تطرح حتى ألان إي أسماء لان الوقت مبكر لهذا المسار لكن في كل الأحوال يجب ان يحظى المرشح بإجماع البيت الشيعي أولا قبل طرحه على بقية الشركاء”. 
 
واشار الى ان “القوى السياسية مدركة لخطورة الانسداد السياسي وأهمية التفاهمات في إخراج العراق من أزمتها الراهنة في الإسراع بتشكيل حكومة توافقية تمثل كل المكونات”. 
 
ويعاني العراق من انسداد سياسي بدء يوثر على ملفات مهمة أبرزها الاقتصادي في الأشهر الأخيرة”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد