باتت تشكل عبأً ثقيلا .. الاتحاد الكردستاني يندد بالافعال العدائية التركية بالمنطقة

باتت تشكل عبأً ثقيلا .. الاتحاد الكردستاني يندد بالافعال العدائية التركية بالمنطقة

  • 14
  • يونيو 17, 2022
أكدت كتلة الإتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، أن الأفعال العدائية لدولة تركيا باتت تشكل عبأً ثقيلا لدول الاقليم والمجتمع الدولي، فيما أشارت إلى أن أنقرة ونتيجة ذهنيتها العدائية وتنفيذا لإطماعها ومخططاتها القبيحة تستهدف ارض العراق. 
 
وقالت الكتلة في بيان تلقته “مدار الحق” إنه “من الواضح والجلي ان الافعال العدوانية  لدولة تركيا باتت تشكل عبأً ثقيلا لدول الإقليم والمجتمع الدولي، ونحن في كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بدورنا  ندين ونرفض هذه الاعمال والتصرفات  جملة وتفصيلا”. 
 
وأضافت، أننا “ندين ونستنكر خروقات تركيا المستمرة  لسيادة ارض وسماء العراق”. 
 
وتابعت، أن “تركيا ومن منطلق ذهنيتها العدائية و تنفيذا لاطماعها ومخططاتها القبيحة، تستهدف كل يوم مكانا معينا من ارض العراق فبالامس استهدفت قضاء سنجار واليوم تستهدف كلار مما ادى الى استشهاد مواطنين عزل بدون ادنى حق”. 
 
وأوضح الاتحاد الوطني أنه “لطالما أكدنا على ضرورة حماية سيادة ارض وسماء العراق وكرامة الدولة والمواطنين، نطالب الحكومة ان تنهض بواجبها وتحمي سيادة الدولة وارواح وممتلكات الموطنين عن طريق وضع حدٍ لافعال تركيا العدوانية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد