حركة حقوق تحمل حكومتي بغداد و اربيل مسؤولية استمرار الاعتداءات التركية شمال العراق

حركة حقوق تحمل حكومتي بغداد و اربيل مسؤولية استمرار الاعتداءات التركية شمال العراق

  • 14
  • يونيو 16, 2022
اتهم عضو حركة حقوق حسين علي الكرعاوي، الخميس، حكومة إقليم كردستان ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالتواطؤ مع تركيا لسكوتها عن الاعتداءات التركية لمناطق شمالي العراق.
وقال الكرعاوي في تصريح صحفي، ان “ما تقوم به الحكومة التركية من انتهاكات مستمرة وعدم وجود موقف من حكومة الكاظمي ورئيس مجلس النواب وكذلك عدم وضوح مواقف بعض الكتل السياسية من مختلف الاتجاهات والتوجهات يؤكد وجود ذلك التواطؤ الذي سيكون له الاثر الكبير على الوضع السياسي العراقي “.
وأضاف أن “الموقف الساند للاتراك من مسعود برزاني وحكومة الاقليم بات واضحا وجليا حتى على صعيد وزير خارجية الدولة الكردية وليس العراقية فؤاد حسين حيث لم نسمع منه اي تصريح او تنديد او استدعاء للسفير التركي في بغداد “.
واشار الى انه “بات على أبناء العراق الشرفاء ان يكون لهم موقف من هذا التواطؤ وإلا فالقادم من الافعال التركية والكردية ومن يتبعهم من المرتزقة من ساسة العراق ينبئ بخطر كبير”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1756

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد