المانع: الاطار التنسيقي تلقى اشارات ايجابية من “البارتي” و “السيادة” بشأن تشكيل الحكومة

المانع: الاطار التنسيقي تلقى اشارات ايجابية من “البارتي” و “السيادة” بشأن تشكيل الحكومة

  • 14
  • يونيو 16, 2022
كشف عضو الاطار التنسيقي عادل المانع، الخميس، عن تلقي الاطار اشارات ايجابية بشأن التحالف السياسي المقبل، مبينا ان الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة يرغبان بالانضمام الى تحالف يشكل الحكومة.
وقال المانعي في تصريح صحفي، إن “تصريحات قادة تحالف السيادة بشأن المضي في تشكيل الحكومة واالاسراع في التفاوض اشارات ايجابية نحو الاطار التنسيقي”.
واضاف ان “الاطار زاد عدد نوابه لاكثر من 140 نائبا وهو متحالف بالاصل مع قوى تحالف العزم والاتحاد الكردستاني ونواب مستقلين ما يرفع من نصيبه في تشكيل الحكومة”.
واشار المانع الى ان “المفاوضات بين الاحزاب الكردية لحسم رئاسة الجمهورية سيمنح الكتل في بغداد الدفعة الكافية للاتفاق الشامل على تشكيل حكومة توافقية”.
وانخرط تحالف السيادة في تحالف مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والتيار الصدري ، فيما انهار التحالف فور استقالة نصف اعضائه من البرلمان عبر التيار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1756

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد