البجاري تؤكد وجود عزم نيابي و حكومي على رفع الحظر عن مطار السليمانية

البجاري تؤكد وجود عزم نيابي و حكومي على رفع الحظر عن مطار السليمانية

  • 64
  • يوليو 02, 2024

أكدت رئيس لجنة النقل والاتصـــــالات النيابيــــة ، عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري ، الثلاثاء، وجود عزم نيابي و حكومي على رفع الحظر عن مطار السليمانية ، وفيما بينت جهوزية المطار للعمل و أستقبال المسافرين ، دعت الى تشكيل لجان مشتركة من بغداد و أنقرة لإثبات كونه مطار مدني وليس عسكري .

و قالت البجاري خلال حديث متلفز ، ان لجنة النقل النيابية ورئاسة الوزراء وشركة الطيران ووزارة الخارجية عازمون على رفع الحظر عن مطار السليمانية، مؤكدة انه جاهـــــز للعمل فنيا وإداريا وتشغيليا وأمنيا .

و اشارت البجاري، الى ان مطار السليمانية يعد من أهم مطارات العراق وثاني مطار مسجل له ترخيص من قبل سلطة الطيران، كاشفة عن أجتماع قريب مع سلطة الطيران والخارجية ولجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية النيابيتين بشأن المطار .

و أضافت، انه سيكون هناك بيان مشترك بالبرلمان بشأن مطار السليمانية ويجب أن تكون هناك وقفة جادة تجاه هذا الأمر، لافتة ان العراق سيبدأ مباحثاته الدبلوماسية قريبا مع تركيا لمناقشة رفع الحظر عن مطار السليمانية .

و تابعت ، ان البرلمان يرفض التعدي السافر على أراضي العراق وحدوده وانتهاك سيادته من قبل أي دولة كانت ، مشدظة على ضرورة ان تكون هناك لجان تفتيشية مشتركة من العراق وتركيا لإثبات عدم وجود أي خروق أمنية .

أخبار مشابهة