السيد الصافي: العراق عانى الإرهاصات ما قبل الفتوى وقرارها كان وطنياً وتاريخياً ودينياً

السيد الصافي: العراق عانى الإرهاصات ما قبل الفتوى وقرارها كان وطنياً وتاريخياً ودينياً

  • 31
  • يونيو 16, 2022
أكد ممثل المرجعية العليا السيد أحمد الصافي أن العراق عانى الإرهاصات ما قبل الفتوى وقرارها كان وطنياً وتاريخياً ودينياً, فيما لفت الى ان ان المرجعية حاضرة وتراقب المشهد.
وقال السيد الصافي، خلال كلمة له في مهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي السادس في كربلاء المقدسة، تابعه موقع العهد اليوم الخميس، إن “العراق مر بفترة صعبة جداً قبل فتوى الجهاد الكفائي”، مؤكداً أن “قرار فتوى الجهاد الكفائي تأريخي ووطني وديني”.
وأضاف، أن “توقيت فتوى الجهاد الكفائي كان موفقاً”، لافتاً إلى أن “فتوى الجهاد الكفائي وحدت الصفوف وأظهرت وجود طاقات كثيرة في البلد”.
وتساءل بالقول: “من أوصل البلد إلى ما قبل الفتوى؟”، مؤكداً أنه “لا توجد قدرة على مسك زمام التغيير سوى فتوى الجهاد الكفائي التي أوقفت عصابات داعش الإرهابية”.
ولفت إلى أن “المرجعية العليا حاضرة وتراقب المشهد وحذرت من أمور كثيرة تتعلق بالبلد”، مضيفاً أن “المرجع الأعلى قال إن الأمة التي تفقد ارادتها لا تستطيع الدفاع عن نفسها”.
وشدد، على أن “التأريخ لا بد أن يكون حاضراً بيننا”، منبهاً بأن “الأمة التي تغلق اذانها ستقع في المستنقع”.
وتابع: “واهم من يعتقد أن الفتنة قد انتهت”، مؤكداً على “توثيق البطولات في معارك التحرير”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1756

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد