الحياني يرجح ذهاب الديمقراطي و السيادة نحو المعارضة بعد فشل مشروع الاغلبية

الحياني يرجح ذهاب الديمقراطي و السيادة نحو المعارضة بعد فشل مشروع الاغلبية

  • 15
  • يونيو 16, 2022
استبعد عضو تحالف الفتح محمود الحياني، ذهاب نواب البرلمان الى خيار الاستقالة في حال عدم التوصل الى حلول ممكن ان تنهي حالة الانسداد السياسي الراهنة، مرجحا ذهاب الحزب الديمقراطي وتحالف السيادة نحو جبهة المعارضة.
وقال الحياني ، ان “ذهاب الديمقراطي والسيادة باتجاه جبهة المعارضة امر وارد الحدوث، خصوصا بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية من البرلمان”.
وأضاف ان “حل الازمة السياسية الراهنة يحتاج الى جلوس الجميع على طاولة الحوار والفضاء الوطني من اجل الاتفاق على رؤية موحدة للذهاب باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة التي تلبي طموحات المرحلة المقبلة”.
وبين ان “الأطراف السياسي وفي حال استمرار الازمة وعدم القدرة على الخروج منها وتشكيل الحكومة، فينبغي ان يتم اللجوء الى خيار حل البرلمان بعد الكثير من المحاولات لانهاء الانسداد والاتفاق على المرحلة المقبلة”.
واستبعد الحياني ان يلجأ النواب الى حل مجلسهم والذهاب نحو اجراء الانتخابات المبكرة، حيث لم تحدث سابقا في العملية السياسية باستثناء الاستقالات التي قدمها نواب الكتلة الصدرية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1756

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد