الشيخ الخزعلي يحذر من تداعيات أستمرار الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني في عدوانه على غزة و نيته توسيع هجماته على لبنان

الشيخ الخزعلي يحذر من تداعيات أستمرار الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني في عدوانه على غزة و نيته توسيع هجماته على لبنان

  • 161
  • يونيو 24, 2024

حذر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، من تداعيات أستمرار الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني في عدوانه على غزة و نيته توسيع عملياته بالهجوم على لبنان ، وفيما أكد أن مصالح واشنطن في المنطقة والعراق ستكون محل استهداف وخطر في حال استمرارها بهذا النهج ، جدد موقف العراق الرافض للاعتداءات الصهيونية على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة .

و قال الشيخ الخزعلي في كلمة له بمناسبة عيد الغدير الأغر ، ان غزة تشهد قتل وتهجير وتدمير يومي ومستمر على مرأى العالم أجمع، مبينا ان الدول العظمى أو الكبرى لم تقم بأي خطوة حقيقية لوقف ما يجري في غزة سوى الاستمرار في دعم الكيان الصهيوني الغاصب على جرائمه .

و رأى سماحته عدم وجود أي ضغط حقيقي باتجاه إيقاف مسلسل القتل والتدمير الذي يجري في غزة الحبيبة خصوصا وبكل ارض فلسطين عموما، معتبرا ان عمليات محور المقاومة في لبنان أو اليمن أو العراق دفاعية وهدفها الضغط على الكيان لإيقاف جرائمه وهذا معلن وصريح وواضح .

 و كشف سماحته عن وجود تسريبات تفيد بنية الكيان الإسرائيلي الغاصب توسيع عملياته بالهجوم على لبنان الحبيبة وعلى المجاهدين في حزب الله، لافتا ان التسريبات قالت أيضا إنه لو وسّع هذا الكيان الغاصب عملياته فإن أميركا ستستمر بدعمه في هجومه على لبنان وحزب الله ، وهذا يكشف الدجل الذي تدّعيه أميركا وان كل ما تقوم به هو في الحقيقة ذر الرماد في العيون

و أضاف سماحته، ان أميركا كانت تقول إنها لا توافق على عملية كبرى في غزة لكن ذلك حدث وهجر مئات الألوف وحصل مسلسل التجويع و بدل إيقاف هذا الكيان من مسلسل القتل والتهجير والتدمير تقول أميركا أو تسرب انها على استعداد لدعمه فيما لو وسع دائرة عدوانه .

و أكد الشيخ الخزعلي، ان موقف العراق من أحداث غزة ومن الاعتداءات الصهيونية هو موقف واضح وجلي وموقف متقدم، و هذا الموقف يأتي سواء على مستوى المرجعية الدينية أو الحكومة أو على مستوى فصائل المقاومة أو الشعب العراقي .

و اشار سماحته، الى ان فصائل المقاومة الإسلامية لن تألوا جهدا إلا وبذلته من اجل نصرة القضية الفلسطينية ونصرة شعبنا المظلوم في غزة، مؤكدا ان مصالح أميركا في المنطقة والعراق ستكون محل استهداف وخطر في حال استمرت بدعم الكيان وفي حال وسع عملياته وهاجم لبنان وحزب الله .

و تابع سماحته بالقول: حينها لن ينفع أميركا هذا الكيان الغاصب وهذه الحكومة المتطرفة وهذا النظام النازي,و هذا سيكون بداية النهاية لمعاناة أهلنا في غزة المظلومة المغتصبة المنتهكة ونهاية الكيان اللقيط الصهيوني الغاصب .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 83

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 63

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد