دولة القانون: صمت بغداد واربيل سيدفع أنقرة الى زيادة تواجدها العسكري في البلاد

دولة القانون: صمت بغداد واربيل سيدفع أنقرة الى زيادة تواجدها العسكري في البلاد

  • 16
  • يونيو 15, 2022
أكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الأربعاء، أن تركيا وضعت لها موطئ قدم في شمال العراق ولن تنسحب بسهولة، فيما بين أن صمت الحكومتين بغداد واربيل سيدفع أنقرة الى زيادة تواجدها العسكري في البلاد.
وقال الحيدري في حديث صحفي، إن “أنقرة ستساوم الحكومة العراقية للحصول على امتيازات كبيرة مقابل سحب جنودها من شمال البلاد”، مبينًا أن “التواجد التركي أصبح واقع حال في المحافظات الشمالية”.
وأضاف، أن “تركيا وضعت لها موطئ قدم في المحافظات الشمالية ولن تقوم بسحب قواتها بسهولة”، لافتًا الى أن “استمرار صمت الحكومتين الاتحادية وكردستان ستدفع القوات التركية لزيادة عملياتها العسكرية وتواجدها في أراضي الإقليم”.
وأوضح عضو ائتلاف المالكي أن “الحكومة الاتحادية تستطيع مواجهة تركيا من خلال الاستعانة بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالإضافة إلى العامل السياسي، ولاسيما في الملف النفطي الذي يصدر عبرها وتحقق استفادة كبيرة منه للضغط عليها لأجل الانسحاب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1678

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1755

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد