في ذكرى جريمة سبايكر .. الشيخ الخزعلي: داعش مشروع عالمي استهدف وجودنا وهويتنا الإسلامية

في ذكرى جريمة سبايكر .. الشيخ الخزعلي: داعش مشروع عالمي استهدف وجودنا وهويتنا الإسلامية

  • 85
  • يونيو 12, 2024

أستذكر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ،سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الاربعاء، بألم الذكرى العاشرة لـ”مجزرة سبايكر” التي أرتكبتها عصابات داعش الإرهابية التكفيرية بحق ابناء القوات الأمنية ، ضمن مشروع عالمي استهدف العراقيين وهويتهم الإسلامية، فيما لفت الى أن فريـق التحقيق الدولي عدّ مجزرة سبايكر جريمة مرتكبة بنيّة الإبادة الجماعية في العراق.

وقال الشيخ الخزعلي في تدوينة على منصة “أكس” انه: “بمشاعر الألم والحزن والتحدي، نستذكر الذكرى السنوية العاشرة لجريمة سبايكر، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 1700 شاب من أبنائنا الأبطال”.

و أشار سماحته ، الى انه في مثل هذه الأيام “غزت عصابات داعش الإرهابية التكفيرية الموصل وتمدّدت إلى مدن أخرى، في مشروع عالمي استهدف وجودنا، وهويتنا الإسلامية، ومقدساتنا وسيادتنا الوطنية، فكان الحشد الشعبي صاحب الحق في أخذ الثأر وتعزيز الانتصار وبسط السيطرة على البلاد وتحقيق السيادة الوطنية”.

كما أكد سماحته، انه يشد على يد القضاء العراقي، وجهود فريق التحقيق الدولي في إنجاز التقرير الشامل حول المجزرة، وعدّها جريمة مرتكبة بِنيّة الإبادة الجماعية في العراق، واعتبارها من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب”.

و تابع سماحته بالقول، “نتوجه بالدعاء لأرواح الشهداء المغدورين الأبرياء بالرحمة والغفران، ولعوائلهم بالصبر والسلوان، ونشد على يد الحكومة، لإنجاز حقوق الشهداء ورعاية عوائلهم”.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 82

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 63

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد