إحالة ملفات فساد تخص امانة بغداد و وزارة النقل إلى هيئة النزاهة

إحالة ملفات فساد تخص امانة بغداد و وزارة النقل إلى هيئة النزاهة

  • 16
  • يونيو 15, 2022
أعلنت نائبة رئيس لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف ، الاربعاء ، عن إحالة ملفات فساد تخص امانة بغداد ووزارة النقل إلى هيئة النزاهة .
وقالت نصيف في تصريح صحفي، “إننا قمنا باحالة ملفات فساد الى النزاهة للتحقيق فيها وهي تخص امانة بغداد ووزارة النقل”.
وأضافت أنه “وفق قرار المحكمة الاتحادية العليا المرقم 121 / اتحادية 2022 جرد البرلمان من مهام وصلاحيات استدعاء ومساءلة واستجواب وزراء الحكومة الحالية كما منع رئاسة الوزراء من إقالة أو إعفاء أي وزير أو تغييره أو نقله لموقع”.
وأشارت نصيف إلى أن “هذه الملفات تمت إحالتها بعد استقالة امين بغداد السابق علاء معن بشكل رسمي وهناك العديد من الملفات التي سنحيلها إلى القضاء وهيئة النزاهة خلال الأيام القادمة”.
وكان عضو لجنة النزاهة النيابية احمد الربيعي أعلن في وقت سابق، عن قرب فتح عدد من الملفات التي تتعلق بشبهات فساد تخص عمل البطاقة التموينية والمناهج .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1678

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1755

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد