عقب استقالة الكتلة الصدرية .. “البارتي” و “السيادة” يتجهان لمغازلة الإطار التنسيقي

عقب استقالة الكتلة الصدرية .. “البارتي” و “السيادة” يتجهان لمغازلة الإطار التنسيقي

  • 26
  • يونيو 15, 2022
رأى المحلل السياسي حازم الباوي، ان الحزب الديمقراطي وتحالف السيادة قد توجها الى أسلوب المغازلة مع الاطار التنسيقي بعد المستجدات الحاصلة في الوسط السياسي.
وقال الباوي ، ان “حديث بعض قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني عن فشل تحالف انقاذ وطن في تشكيل الحكومة، يعد خطوة لاتخاذ مواقف جديدة تختلف جذريا عن تصلب السابق منها ومغازلة لاطراف سياسية معينة”.
وأضاف ان “ما صرح به القيادي في الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم بأن العلاقة التاريخية بين حزبه والاطار التنسيقي الشيعي رصينة واشارته الى فشل تحالف انقاذ وطن في تشكيل الحكومة لايعدو كونه الاستعداد لاتخاذ موقف انقلابي على مرحلة ما بعد الانتخابات”.
وأوضح الباوي، ان “الموقف بالنسبة لتحالف السيادة لايختلف كثيرا بعد استقالة الكتلة الصدرية”، مشيرا الى ان “ما قاله رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خلال زيارته الى العاصمة الاردنية عمان عن البدء باتخاذ خطوات فعلية بعد التوقيع على استقالة نواب الكتلة الصدرية واللجوء الى خيارات البدائل عنها يمثل متغيرا مرتقبا بالمواقف لدى الطرف السني في تحالف انقاذ وطن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1678

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1755

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد