الشيخ الخزعلي يشيد بجهود الحكومة في مكافحة الفساد و تحقيق السيادة النقدية

الشيخ الخزعلي يشيد بجهود الحكومة في مكافحة الفساد و تحقيق السيادة النقدية

  • 120
  • مايو 11, 2024

أشاد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، السبت ، بجهود الحكومة في مكافحة الفساد و تحقيق السيادة النقدية ، معتبرا ان تحقيق ذلم أمر مهم ومكمل لخروج القوات الاجنبية من البلاد في ظل استغلال واشنطن ورقة الاقتصاد للـضغط على العراق لتمرير سياساتها .

و قال الشيخ الخزعلي في حوار لمساحة المنتدى السياسي المركزي لحركة الصادقون على منصة “أكس” ، ان خطوات حكومة السوادني إيجابية منذ بداية تشكيلها لاسيما وان عمليات الفساد انخفضت كثيرا في ظل الحكومة الحالية بوجود الارادة الحقيقية لرئيس الوزراء .

و شدد سماحته على ضرورة مراجعة عمليات الفساد خاصة في فترة الحكومة السابقة التي وصفها بأنها الاكثر فسادا، مبينا ان هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية يعملان بشكل جاد في التصدي للفساد وانهاء هذه الحالة التي استشرت في جسد الدولة ، مثمنا جهود استرداد مبالغ موجودة في دول الجوار .

و أضاف، ان موضوع الإثراء غير المشروع وموضوع الفساد رافق العملية السياسية منذ عام 2003 ، و نحن الان في ظل الحكومة الحالية وصلنا الى اقل نسبة فساد منذ ٢٠٠٣ و سنشهد انخفاضا في عمليات الإثراء غير المشروع .

و اعتبر الشيخ الخزعلي، ان موضوع السيادة النقدية مهم ومكمل لخروج القوات الاجنبية من البلاد، لاسيما وان واشنطن تعمل على استغلال ورقة الاقتصاد للـضغط على العراق لتمرير سياساتها، كاشفا، ان الكثير من المشاريع التي كانت تقوم بها قوات الاحتلال كانت عمليات فساد تقوم بها شخصيات او مؤسسات امريكية .

و لفت سماحته ، الى ان العراق لم يصل للمستوى المطلوب في تحقيق السيادة النقدية، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد خطوات افضل وأكثر في تحقيق الهدف رغم الضغوطات والسياسات الغربية التي تريد ان تبقى متحكمة في العراق وفي اقتصاده وأمواله، كون الدولار عملة صعبة يمتلكها العراق باموال نفطه وهذا يدل على النهج الاستعماري التحكمي .

و أوضح الشيخ الخزعلي، ان البلد لازالت تحكمه قوانين هي أقرب إلى الاشتراكية وهناك تعارض كبير بين الواقع والطموحات في فتح الاستثمار امام القطاع الخاص، رغم ان العراق يؤمن بحرية رأس المال في ظل بلد لا زالت تحكمه قوانين اقرب للاشتراكية .

و رأى سماحته، ان تجربة حكومة التكنوقراط لم تنجح ورؤيتنا كانت العمل بشكل صحيح ومشاركة الجميع، لذلك قدمنا شخصيات متصدية للنجاح في الحكومة ونتحمل مسؤولية اخطاءنا ان حدثت، كوننا نؤمن بضرورة قوة وتدعيم مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية .

و أشار سماحته، الى ان نجاح السوداني شكل ظاهرة انتقلت للمحافظين في المحافظات كافة و هناك مساع حالية من رئيس الوزراء بالتدخل لحسم موضوع محافظة ديالى .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 85

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 66

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد