النصر يؤكد احترامه لقرار الكتلة الصدرية و يدعو للمضي بتشكيل الحكومة

النصر يؤكد احترامه لقرار الكتلة الصدرية و يدعو للمضي بتشكيل الحكومة

  • 16
  • يونيو 14, 2022
اعتبر عضو ائتلاف النصر عقيل الرديني، اليوم الثلاثاء، انسحاب الكتلة الصدرية بشكل جماعي من مجلس النواب شكل مفاجئة لأغلبية القوى السياسية، فيما أكد أن الإطار يحترم قرار الصدر ولابد من السير إلى الأمام وتشكيل الحكومة الجديدة.
وقال الرديني في حديث صحفي، إن “الإطار التنسيقي ومن خلال اجتماعاته التي حدثت يوم أمس الاثنين واليوم الثلاثاء مع الكتل السياسية الأخرى كعزم والاتحاد الوطني يأسف لخروج الكتلة الصدرية من مجلس النواب والعملية السياسية”، مرجحا أن “تكون هنالك دعوة من الإطار إلى التيار الصدري للعودة مجددا إلى العملية السياسية”.
وأضاف، أن “الصدر وفي حالة اتخذ هذا القرار بشكل نهائي فان الإطار يحترمه”، لافتا إلى أن “انسحاب الكتلة الصدرية بشكل جماعي من مجلس النواب شكل مفاجئة لدى اغلب القوى السياسية، باعتبار أن الظرف الذي يمر به البلد حاليا تحتاج إلى مزيد من الرؤى الوطنية والتروي حتى لا تنزلق البلاد إلى المجهول”.
وأوضح عضو ائتلاف النصر أن “الدولة لابد أن تسير بخطوات إلى الأمام في تشكيل الحكومة واتخاذ الإجراءات اللازمة  بما يخص انتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء بتعاون وتنسيق وتوافق مع الكتل السياسية الداخلة ضمن الحكومة خدمة للشارع العراقي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1678

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1754

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد