سياسي كردي: العملية السياسية ستشهد تغييراً في التوازنات عقب الاستقالات الاخيرة

سياسي كردي: العملية السياسية ستشهد تغييراً في التوازنات عقب الاستقالات الاخيرة

  • 14
  • يونيو 14, 2022
اكد المحلل السياسي الكردي طارق جوهر، ان الاتحاد الوطني مازال مصراً على منصب رئاسة الجمهورية كونه استحقاقه، لافتا الى ان العملية السياسية ستشهد تغييراً في التوازنات وقد يؤثر ذلك على تشكيل الكتلة الأكثر عددا.
وقال جوهر ، ان “باب الحوار مفتوح من الاتحاد الوطني تجاه الحزب الديمقراطي والأطراف الأخرى، والفترة الأخيرة شهدت اكثر من لقاء بين قيادات الحزبين وهناك تواصل مبدأي لاستمرار الحوار بين الاتحاد والديمقراطي”.
وأضاف ان “الاحداث والانسحابات في بغداد ستؤثر على العلاقات بين الأحزاب في الإقليم، ومن الضروري ان يكون هناك تقارب بين الاتحاد والديمقراطي لغرض إدارة الإقليم، ولعب دور اكبر لتشكيل عملية سياسية سليمة”.
وبين ان “رئاسة الجمهورية هي من استحقاق الاتحاد الوطني الكردستاني، فضلا عن ان الموضوع لايتعلق بالبيت الكردي فقط وانما البيت الشيعي ايضاً، خصوصا ان تغييرا في التوازن السياسي سيحصل بعد انسحاب واستقالة الكتلة الصدرية من البرلمان وهو ماسيغير المعادلة داخل البرلمان وسيؤثر على تشكيل الكتلة الأكثر عددا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1677

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1754

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد