اطراف سياسية: وتيرة الهجمات التركية داخل العراق تصاعدت بعد زيارة بارزاني لأنقرة

اطراف سياسية: وتيرة الهجمات التركية داخل العراق تصاعدت بعد زيارة بارزاني لأنقرة

  • 16
  • يونيو 14, 2022
أوضحت اطراف سياسية، أسباب زيادة معدل الهجمات التركية داخل العراق، خصوصا بعد زيادة البارزاني الى انقرة، مؤكدين ان هناك دوافع عثمانية تقف وراء هذه الهجمات. 
وقال النائب الكردي السابق غالب محمد ، ان “تركيا وسعت وكثفت عملياتها في شمال العراق بعد زيارة رئيس الاقليم نيجرفان بارزاني الى انقرة واجتماعه باردوغان ورئيس المخابرات التركية، فضلا عن زيارات اخرى قام بها عدد من ساسة تحالف السيادة واجتمعوا بالشخصيات المذكورة”. 
من جانب اخر، بين عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي ، ان “حكومة المركز تتحمل مسؤولية استمرار التوغل والتواجد التركي داخل الأراضي العراقية، بسبب موقفها الضعيف امام الهجمات التركية، والتي اتاحت لانقرة ان تحتل مساحات كبيرة من المناطق الشمالية وتسيطر فيها على اكبر معسكر هناك بهدف إعادة تكوين الدولة العثمانية والسيطرة على الموصل”. 
الى ذلك، اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد حسن ، ان “تركيا تواصل التحرك في مناطق شمال العراق متخذة من اتفاقية مع النظام المقبور ذريعة تتيح لها التحرك في الأراضي العراقية وشن عمليات عسكرية، وبالتالي فأن ذلك يعد انتهاكا لسيادة العراق وسط صمت حكومي يكشف عن وجود تواطؤ في هذا الامر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1677

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1754

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد