الشيخ الخزعلي: أخراج القوات الأمريكية من العراق أمر حتمي و لايمكن التهاون به

الشيخ الخزعلي: أخراج القوات الأمريكية من العراق أمر حتمي و لايمكن التهاون به

  • 119
  • أبريل 10, 2024

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، ان أخراج القوات الأمريكية من العراق أمر حتمي و لايمكن التهاون به ، و فيما أعتبر ان نجاح زيارة السوداني الى واشنطن مرهون بحسم هذا الملف ، اشار الى ان سلاح المقاومة حاضر دائما للعودة لضرب تلك القوات في حال اصرت على البقاء .

وقال الشيخ الخزعلي خلال خطبة صلاة عيد الفطر المبارك ، ان قضية إخراج القوات الاميركية من العراق امر لا يمكن التهاون فيه ، مبينا ان رئيس الوزراء كان موقفه واضحا من البداية بأن العراق ليس بحاجة لقوات اجنبية ، رغم  ان الماكنة الإعلامية الداعمة لأمريكا بدأت بالترويج لخطر داعش تزامنا مع قرب زيارة السوداني لواشنطن .

و رأى سماحته ، ان نجاح زيارة السوداني لواشنطن يعتمد على تثبيت إخراج القوات الأمريكية من العراق، وفيما عد هذا الأمر حتمي ، أكد ان سلاح المقاومة حاضر دائما والعودة لضرب تلك القوات حاضر ايضا .
و دعا سماحته ، رئيس الوزراء الى تحقيق السيادة الاقتصادية من خلال زيارته الى واشنطن، مؤكدا ان امتلاك العراق لسيادته الاقتصادية وحرية التصرف بأمواله ضرورة مهمة، كون العراق يشتري الدولار الامريكي مقابل النفط وواشنطن غير متفضلة على بغداد في هذا الامر .
و أعرب الشيخ الخزعلي عن أسفه من تصريحات بعض السياسيين ممن يدافعون عن الوجود الأجنبي ، مشيرا الى انهم يمثلون انفسهم فقط ، مشددا بالقول : “والعباس أبو فاضل” لن نقبل ببقاء أي قوات أجنبية في العراق .
و فيما يخص الأوضاع في فلسطين ، بين سماحته ، ان العدو الصهيوني المتغطرس ينتهك كل الحرمات في غزة ، لافتا الى ان إسرائيل خسرت أهدافها في المعركة .
و اوضح سماحته ، ان المقاومة العراقية مستمرة في ضرب العدو الصهيوني، معتبرا ان معادلة الانتصار والهزيمة لا تحتسب بالخسائر المادية والبشرية .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 85

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 66

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد