في ذكرى شهادة السيد محمد باقر الصدر (رض) .. الشيخ الخزعلي: نجدّد العهد بالثبات على خطى القادة والرموز والمجاهدين

في ذكرى شهادة السيد محمد باقر الصدر (رض) .. الشيخ الخزعلي: نجدّد العهد بالثبات على خطى القادة والرموز والمجاهدين

  • 113
  • أبريل 09, 2024

جدد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، العهد بالثبات على خطى القادة والرموز والمجاهدين الذين بذلوا أنفسهم لإعلاء كلمة الله والدفاع عن الدين والعقيدة والوطن ، و ذلك بالتزامن مع ذكرى استشهاد المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى ، فيما أكد موقفه الثابت برفض الاحتلال وضرورة إنهاء الوجود الأجنبي في البلاد .

وقال الشيخ الخزعلي، في تدوينة عبر موقع “إكس”, إنه “في مثل هذا اليوم نقف على أبواب ذكرى عظيمة وسيرة عطرة كانت وما زالت مصدرَ فخر واعتزاز وإلهام لجميع الأحرار في العراق والعالم، ألا وهي ذكرى شهادة آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر وأخته العلوية بنت الهدى (رضوان الله تعالى عليهما).

وأضاف سماحته، “إننا اليوم، نجدّد العهد مع الله سبحانه وتعالى، ومراجعنا العظام، وشعبنا العزيز، بالثبات على خطى القادة والرموز والمجاهدين، الذين بذلوا أنفسهم لإعلاء كلمة الله والدفاع عن الدين والعقيدة والوطن”.

وأعتبر سماحته ، إن إحياء هذه الذكرى في كلِّ عام بشكل متزامن مع ذكرى سقوط النظام البعثي الدكتاتوري المقبور، يحمل العديد من الدلالات والمعاني والعبر، ومن أهمها أن الأحرار والمقاومين الثائرين لن يرضخوا للظلم والجور”.

و تابع الشيخ الحزعلي قائلاً: مع فخرنا واعتزازنا بهذا اليوم الخالد في تاريخنا الحديث بانتهاء حقبة البعث النازي الذي جثم على صدور العراقيين لسنوات طويلة، وتسبّب بالكثير من المآسي والآهات لأبناء شعبنا العزيز، إلا أننا نؤكد موقفنا الثابت والواضح برفض الاحتلال الغاشم، وضرورة إنهاء الوجود الأجنبي في البلاد وفق جدول زمني قريب ومحدد، وتعزيز وحماية سيادتنا الوطنية.

واختتم سماحته بيانه بالقول: سلامٌ على الشهيد الصدر وأخته العلوية الشهيدة، وجميع شهداء العراق والأُمة الإسلامية”.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 85

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 66

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد