الشيخ الخزعلي يحذر من مشروع اسرائيلي يهدف لتدمير محافظات الوسط والجنوب

الشيخ الخزعلي يحذر من مشروع اسرائيلي يهدف لتدمير محافظات الوسط والجنوب

  • 16
  • يونيو 14, 2022
دعا الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، القوى السياسية الى العمل على تشكيل حكومة تخدم الشعب ، فيما اعرب عن امله بتشكيل حكومة جديدة وأختيار رئيس وزراء يعالج مشاكل البلد الاقتصادية.

وقال سماحة الشيخ الخزعلي في كلمة متلفزة ، ان “على القوى السياسية العمل على تشكيل حكومة تخدم الشعب، ونحن الان امام واقع جديد بعد استقالة نواب التيار الصدري”.

واعرب سماحته عن امله بتشكيل حكومة جديدة ورئيس وزراء جديد يعالج مشاكل البلد الاقتصادية، وعلى رئيس الوزراء القادم حل كافة مشاكل العراق الداخلية ، ومعالجة مشاكل الجفاف والقطاع الزراعي” وبناء علاقات متوازنة مع جميع الدول دون المساس بالسيادة العراقية”.

وبين سماحته ، ان “الفترة التي مضت شهدت تدخلا دوليا سافرا ومفضوحا، فضلا عن ان هناك ارادات دولية انحازت لطرف سياسي على حساب طرف اخر، حيث هناك مشروع اسرائيلي يركز على تدمير محافظات الوسط والجنوب وبالخصوص المكون الشيعي”.

و كشف الشيخ الخزعلي ، عن وجود جهات عطلت مشروع الصين في العراق و تعطيل شركة سيمنز الالمانية لتطوير الكهرباء عبر التظاهرات ، قائلا ان العراق عندما أراد معالجة الكهرباء عبر “سيمينز” منعته حسابات أميركية من ذاك ، فيما حذر من محاولات حقيقية لارباك الوضع الداخلي وهناك شخصيات سياسية ترعى هذا المشروع”، مشيرا الى وجود “ارادة خارجية وقوى داخلية لاتريد استقرار البلد”.
كما عبر سماحته، عن دعمه لمطالب المواطنين بالتظاهر لتوفير الخدمات الأساسية ، فيما لفت الى انه لا يمكن حل مشاكل البلد من خلال تعطيل الدوام وقطع الشوارع، مؤكدا انه يعول كثيرا على وعي الطبقة الشبابية للنهوض بواقع البلد .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد