السهلاني: الصدر فسح المجال للإطار التنسيقي لتشكيل حكومة تنهض بواقع البلد

السهلاني: الصدر فسح المجال للإطار التنسيقي لتشكيل حكومة تنهض بواقع البلد

  • 16
  • يونيو 13, 2022
توقع النائب السابق عن تحالف الفتح وليد السهلاني، الاثنين، تشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية واكتمال إجراءات أعضاء مجلس النواب الجدد، فيما أكد أن الصدر فسح المجال أمام الإطار التنسيقي لتشكيل حكومة تنهض بواقع البلد.
وقال السهلاني في حديث صحفي، إن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ومن خلال استقالة نواب الكتلة الصدرية فتح المجال للقوى السياسية المتواجدة في الساحة العراقية سواء كانت على مستوى الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه وبقية الكتل من اجل تشكيل حكومة تنهض بواقع البلد على مختلف الأصعدة والمجالات”.
وأضاف، أنه “ليس من صالح أي جهة تعطيل العملية السياسية حتى وان كانت هناك إعاقات معينة والعملية بذاتها ليست بمستوى الطموح”، متوقعا” تشكيل الحكومة في حالة اكتمل مجلس النواب وحل الإشكاليات القانونية وأداء اليمين الدستوري من قبل النواب الجدد”.
وأوضح النائب عن تحالف الفتح أن “المرحلة القادمة صعبة ويستوجب من يتحمل المسؤولية على المستويين التنفيذي والتشريعي أن يكون جديراً بهذه المسؤولية ويستطيع أن يقدم خدمة ملموسة للشعب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد