مصدر بالمفوضية يبين عدد المقاعد البرلمانية التي ستنالها الكتل السياسية بعد استقالة النواب الصدريين

مصدر بالمفوضية يبين عدد المقاعد البرلمانية التي ستنالها الكتل السياسية بعد استقالة النواب الصدريين

  • 16
  • يونيو 13, 2022
كشف مصدر مسؤول في مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، عن عدد المقاعد البرلمانية التي سوف تحصل عليها الكتل السياسية بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية. 
وقال المصدر ، إن “عدد المقاعد البرلمانية التي سوف تحصل عليها الكتل السياسية بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية سوف تكون لائتلاف دولة القانون 7 مقاعد ولتحالف الفتح 14 مقعد برلماني”.

واضاف ان “حركة حقوق سوف تحصل على 4 مقاعد برلمانية، كما سوف تحصل حركة عطاء بزعامة فالح الفياض سوف تحصل على 4 مقاعد برلمانية، كما سيحصل تحالف قوى الدولة على 9 مقاعد برلمانية وباقي المقاعد ستكون موزعة على المرشحين المستقلين وغيرها من القوى المستقلة الأخرى”.

واستقال نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب يوم أمس الأحد بعدما دعاهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في وقت سابق اليوم إلى تقديم استقالاتهم، في ظل جمود مستمر منذ فترة طويلة بخصوص تشكيل حكومة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد