الدليمي يتوقع انفراجة سياسية قريبة بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية

الدليمي يتوقع انفراجة سياسية قريبة بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية

  • 16
  • يونيو 13, 2022
 
اكد الناطق باسم الحراك الشعبي في الأنبار ضاري الدليمي، الاثنين، ان الانفراجة السياسية باتت قريبة وخاصة بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية من البرلمان.
وقال الدليمي في حديث صحفي،  إن “جميع القوى السياسية ستعمل على الإسراع في عملية تشكيل الحكومة، وسيتم اللجوء الى الدوائر الانتخابية لاختيار بدلاء عن أعضاء التيار الصدري وستكون الحصة الأكبر هم من مرشحي الإطار التنسيقي كونه الكتلة الأكبر”.
وتابع، “منذ البداية فان عملية تشكيل الحكومة لن تتم من دون حكومة توافقية حتى وان عاد التيار الصدري” مضيفا، أن “المكون السني والبيت الكردي سيذهبون مسرعين الى الإطار التنسيقي لغرض التوافق السياسي وحل جميع المشكلات”.
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد اعلن في وقت سابق، عن انطلاق “تفاهمات مختلفة” بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية، مشيراً الى أن “الانسداد السياسي لن يستمر في المرحلة المقبلة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد