عدتها خطوة مهمة لمكافحة الفساد .. البجاري تشيد بتوجهات الحكومة لإعتماد نظام الأتمتة الألكترونية في الكمارك 

عدتها خطوة مهمة لمكافحة الفساد .. البجاري تشيد بتوجهات الحكومة لإعتماد نظام الأتمتة الألكترونية في الكمارك 

  • 68
  • مارس 05, 2024

عدت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية ، زهرة البجاري ، اليوم الثلاثاء، اعتماد الأنظمة الألكترونية في اجراءات الكمارك و المنافذ الحدودية خطوة مهمة للقضاء على الفساد و مكافحة التهريب ، مبينة ان اعتماد تلك الاجراءات يأتي ضمن توجهات الحكومة للألتزام بالأتفاقيات الدولية .

و قالت البجاري بحسب بيان أورده مكتبها الأعلامي ، ان لجنة النقل والاتصالات النيابية تبارك الخطوات الفعلية التي أثمرت عن انطلاق مشروع الاتمتة الالكترونية للكمارك العراقية ، مبينة ان التزام وزارتي المالية والنقل سيساهم بمنع عمليات الفساد والتهريب وسيضع الموانئ العراقية بمستوى الموانئ المجاورة من حيث الاتمتة الالكترونية ومنع التهريب .

واشارت البجاري، الى ان تطبيق نظام الاسكيودا ياتي التزاما من العراق بالاتفاقيات الدولية لتطبيق معايير الشفافية والنزاهة وان دول العالم تعمل منذ عشرات السنوات على تطوير هذا النظام .

كما أكدت البجاري ، ألتزام وزارة المالية بتدريب العاملين في المواني والنقل البحري ووكلاء الاخراج والمستوردين على هذا النظام والتعاون التام لحل المشاكل التي تواجههم والعمل المشترك لانجاح النظام والالتزام به .

يذكر ان نطام “الاسكيودا” يلتزم بالتصاريح الالكترونية ويقضي على الروتين الورقي ويساهم بالحد نهائياً من التلاعب والتهريب من خلال وضوح العمل والاتمتة الالكترونية .

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم ينعى شهداء المقاومة الإسلامية “حزب الله” ويؤكد استمرار الجهاد ضد العدوان الأمريكي الصهيوني

  • 1

 نعى النائب عن كتلة الصادقون، حسن سالم، اليوم السبت، كوكبة من شهداء المقاومة الإسلامية "حزب الله" ، وعلى رأسهم القائد الشهيد الكبير إبراهيم عقيل، الذين أرتقوا على طريق الجهاد والمقاومة طريق...

المزيد