المجمعي يكشف عن 3 حقائق تتعلق بسفر الحلبوسي الى الاردن

المجمعي يكشف عن 3 حقائق تتعلق بسفر الحلبوسي الى الاردن

  • 16
  • يونيو 13, 2022
رأى السياسي المستقل منتظر المجمعي، الاثنين، أن سفر رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي بعد ساعة من تواقيع استقالات نواب الصدر تؤكد 3 حقائق. 
وقال المجمعي في حديث صحفي، ان” سفر الحلبوسي بعد ساعة من تواقيع استقالات نواب الصدر تؤكد بانه لن يؤثر في المشهد السياسي العام ولكن يكون لها اي تداعيات داخلية تفرض حالة تؤتر بالاضافة الى ان الامر لم يكن مفاجئا لحلفاء التحالف الثلاثي خاصة وانه شهد مؤخرا سلسلة خلافات حادة بين اقطابه”. 
واضاف المجمعي،ان” سفر الحلبوسي الى الاردن رغم انه منتقدا لانها جاءت في خضم احداث مهمة في المشهد العراقي لكنها في ذات الوقت تؤكد بان الانسحاب جاء لفك التحالف الثلاثي بشكل غير معلن والذي بات في حل من التعهدات اللداخلية بين اقطابه الثلاثة”. 
واشار الى ان “حراكا سياسيا بدا فعليا منذ يوم امس وسيكون واضحا في الايام المقبلة من اجل المضي بمبادرة جديدة تقود القوى السياسية الى تشكيل الحكومة”. 
وكان نواب التيار الصدري قدموا استقالاتهم يوم امس الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الذي سافر الى الاردن بعدها باقل من ساعة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد