الحلبوسي يتحدث عن خيار حلّ البرلمان وبدلاء نواب الكتلة الصدرية المستقيلين

الحلبوسي يتحدث عن خيار حلّ البرلمان وبدلاء نواب الكتلة الصدرية المستقيلين

  • 16
  • يونيو 13, 2022
أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الإثنين، أن خيار حل البرلمان لم يطرح لغاية الآن.
وقال الحلبوسي في مؤتمر مشترك مع نظيره الأردني وتابعته “مدار الحق”, نسعى إلى تعزيز العلاقات مع الأردن اقتصادياً وأمنياً”.
وأضاف أن “زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر قرر المضي بخيار المعارضة”، مشيرا إلى أن “بدلاء نواب الكتلة الصدرية سيكونون الخاسر الأعلى وفقاً للدائرة الانتخابية”.
و اعتبر أن “وجود الكتلة الصدرية في العملية السياسية يعد مهماً”، لافتا إلى أن “الانسداد السياسي الحالي لن يبقى” مؤكدا أن “هناك تأثيرا سياسيا لاستقالة نواب الكتلة الصدرية، وسنذهب سنذهب إلى تفاهمات أخرى بعد قرار الاستقالة”.
ولفت الى ان “الخطوات المقبلة قد تمضي سريعا” مشيراً الى ان “عضوية أي نائب تنتهي عند تقديم استقالته والأمر لا يحتاج إلى تصويت”.
و اشار الحلبوسي ان “المنطقة لا تحتاج لأي تدخلات خارجية ونتمنى أن يتخلص العراق من الإرهاب” منوها الى ان  “التعاون بين الأجهزة الأمنية العراقية الأردنية سيساعد على التخلص من الإرهابيين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد