الجمالي يحذر محافظ البصرة من تبعات تعطيل عمل اللجان النيابية

الجمالي يحذر محافظ البصرة من تبعات تعطيل عمل اللجان النيابية

  • 123
  • فبراير 28, 2024

حذر عضو كتلة صادقون النيابية، علي تركي الجمالي، اليوم الاربعاء، محافظ البصرة اسعد العيداني من الاستمرار بمخالفة القانون، فيما أكد ان تعطيل عمل اللجان النيابية قد يؤدي الى اقالته بالطرق القانونية من مجلس النواب.

وقال الجمالي في حديث صحفي، إن “رفض عمل اللجان النيابية القانونية بممارسة عملها هو تصرف غير مقبول”، مشيرا الى ان “الدور الرقابي الذي يملكه البرلمان يتيح له التدقيق في جميع الوزارات والمحافظات ومنها الأموال التي صرفت في محافظة البصرة”.

وتابع، ان “مجلس النواب لن يسمح بتمرد محافظات أخرى، بعد تمرد المحافظات الشمالية على الحكومة المركزية”، مردفاً ان “النواب الذين صوتوا على صرف الأموال لمحافظة البصرة يجب ان يتابعوا عملية صرفها داخل المحافظة”.

واختتم عضو كتلة الصادقون: ان “اللجان لم تُشكل لرغبة شخصية بل كانت رسمية من البرلمان لتدقيق الأموال التي تم صرفها من المحافظة، وأيضا بعد هروب احد المتهمين بمساعدة من احد رجال الدولة هناك”، لافتا الى ان “تعطيل عمل اللجان النيابية من الممكن يؤدي الى اقالة المحافظ بالطرق القانون من مجلس النواب”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 2

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد