الصيهود يحمل التحالف الثلاثي مسؤولية الانسداد السياسي و يطرح سيناريو لتشكيل الكتلة الاكبر

الصيهود يحمل التحالف الثلاثي مسؤولية الانسداد السياسي و يطرح سيناريو لتشكيل الكتلة الاكبر

  • 16
  • يونيو 13, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الاثنين، ان الكتلة النيابية الأكبر بالإمكان تشكيلها من قبل النواب المستقلين والاطار التنسيقي من اجل تشكيل الحكومة، لافتا الى ان التحالف الثلاثي يتحمل مسؤولية استمرار الانسداد السياسي.
وقال الصيهود ، ان “التحالف الثلاثي يتحمل مسؤولية الازمة السياسية الراهنة والانسداد القائم كونه اصر على السيناريو الذي يعيشه الوسط السياسي في العراق”.
وأضاف ان “التحالف الثلاثي لايمتلك مايمكنه من تشكيل الحكومة، الا في حالة إعادة تشكيل التحالفات من جديد، وبالتالي فأن الاطار التنسيقي لم يعد لديه غير الذهاب باتجاه الأعراف الدستورية”.
وبين ان “سيناريو تقديم الاستقالة من قبل الكتلة الصدرية، يفتح الباب امام تشكيل الكتلة النيابية الأكثر عددا من النواب المستقلين والاطار التنسيقي”، مشيرا الى ان “التحالف الثلاثي ومن باب أولى كان بامكانه ان يذهب باتجاه حل مجلس النواب بدلا من اللجوء الى خيار الاستقالة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد