الجمالي: السفارة الاميركية مارست ضغوط كثيرة لمنع حضور النواب عن جلسة اخراج القوات الاجنبية 

الجمالي: السفارة الاميركية مارست ضغوط كثيرة لمنع حضور النواب عن جلسة اخراج القوات الاجنبية 

  • 86
  • فبراير 23, 2024

كشف النائب عن كتلة الصادقون علي تركي الجمالي، الجمعة، عن ممارسة السفارة الاميركية ضغوط كثيرة لمنع حضور النواب عن جلسة اخراج القوات الاجنبية من العراق .

و قال الجمالي خلال حديث متلفز ،ان جلسة البرلمان التداولية بخصوص اخراج القوات الاميركية خلت من النواب الكرد والسنة، مبينا ان السفارة الاميركية ضغطت كثيرا لمنع حضور النواب عن جلسة اخراج القوات الاجنبية .

و اضاف ، ان اتصالات جرت بين القنصل الاميركي ونواب فضلا عن شيوخ عشائر لدعم البقاء في العراق ، لافتا ان ورقة داعش مازالت موجودة لدى واشنطن وهناك ترويج لإعادة الخلايا النائمة .

و يين الجمالي، ان القوات الاميركية خرجت سابقا من العراق بفعل ضربات المقاومة وكانت تطالب بوقفها للتفاوض، مؤكدا ضرورة ادامة عمليات استهداف القواعد الاميركية وعدم إعطاء واشنطن الفرصة للبقاء في العراق .

و فيما يخص العلاقة بين العراق و الأردن ، اعتبر الجمالي انها لن ترتقي للاخوية ومبنية على اخذ النفط العراقي مجانا ، كون اساس العلاقة بين الجانبين نفعي ولايوجد شيء اسمه بلد شقيق ، واصفا الاردن بأنه دولة صهيونية وليست عربية .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 6

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد