فدعم: استقالة نواب الكتلة الصدرية لا تحتاج إلى تصويت البرلمان

فدعم: استقالة نواب الكتلة الصدرية لا تحتاج إلى تصويت البرلمان

  • 18
  • يونيو 12, 2022
أكد النائب السابق حسن فدعم، اليوم الأحد، أن الاستقالة التي قدمها نواب الكتلة الصدرية لا تحتاج إلى تصويت البرلمان بسبب دخوله في عطلة تشريعية، لافتا إلى أن ما يدور حول مرور عام لممارسة العمل النيابي لقبول الاستقالة يتعلق بالمستحقات المالية. 
 
وقال فدعم،  في حديث صحفي، إن “النائب المستقيل يحرم من الحقوق التقاعدية في حال استقال قبل مرور عام على الحصول على العضوية”، مؤكدا أن “الاستقالة التي قدمها نواب الكتلة الصدرية لا تحتاج الى تصويت مجلس النواب بسبب دخوله في عطلة تشريعية”. 
 
وأضاف فدعم، أن “القانون رقم 49 لسنة 2007 نص على قبول استقالة النائب الذي يقدم استقالته”، مبينا أن “ما يدور حول مرور عام لممارسة العمل النيابي لقبول الاستقالة يتعلق بالمستحقات المالية للنائب المستقيل”. 
 
وأشار فدعم الى أن “استقالة نواب التيار الصدري من الناحية العددية سوف يعالج حالة الانسداد السياسي، لكن خطوة الانسحاب ستزيد المشهد السياسي ارباكا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد