بقيمة تتجاوز 15 تريليون دولار .. الموسوي: العراق يحتل المرتبة التاسعة عالميا بموارده الطبيعية

بقيمة تتجاوز 15 تريليون دولار .. الموسوي: العراق يحتل المرتبة التاسعة عالميا بموارده الطبيعية

  • 71
  • فبراير 21, 2024

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، زينب الموسوي، الأربعاء، عن ان العراق يحتل المرتبة التاسعة عالميا بموارده الطبيعية، مبينة ان القيمة السوقية لثروات البلاد الخام تتجاوز 15 تريليون دولار.

وقالت الموسوي في تصريح صحفي، إن” العراق يعد أحد أهم بلدان العالم إن لم يكن في طليعة الأمم الغنية بالموارد الطبيعية أو المواد الخام في نطاق التصنيف الدولي للموارد على الكرة الأرضية، إذ يأخذ العراق التسلسل 9 بين بلدان العالم ممن تمتلك تنوعا طبيعيا، وبكميات اقتصادية في سعة مكامن المواد الخام القابلة للتصنيع والتصدير أو الاستخدام الصناعي الوطني”.

وأضافت الموسوي: القيمة السوقية لتلك الثروات الخام في بلادنا ربما تزيد على 15 تريليون دولار بالقيمة الحالية، مقارنة بنحو 45 تريليون دولار للولايات المتحدة الأميركية وهي الثانية عالميا، و75 تريليون دولار لروسيا الاتحادية وهي الأولى عالميا”.

وطالبت الموسوي من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بترجمة الثروات الطبيعية في العراق لمشروعات وخطط اقتصادية وتنموية ملموسة، بما يضمن التوظيف الأمثل لما يتمتع به العراق من موارد وثروات طبيعية وبشرية طائلة.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 34

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد