عدها “انتكاسة” ديمقراطية .. البلداوي: جهات سياسية تسعى للهيمنة على صلاح الدين و إقصاء للمكون الشيعي

عدها “انتكاسة” ديمقراطية .. البلداوي: جهات سياسية تسعى للهيمنة على صلاح الدين و إقصاء للمكون الشيعي

  • 71
  • فبراير 21, 2024

وصف عضو كتلة الصادقون عن محافظة صلاح الدين ، النائب محمد البلداوي، الأربعاء ، الأحداث التي رافقت الجلسة الاولى لمجلس المحافظة بأنها تمثل “انتكاسة” في المسار الديمقراطي ، و فيما كشف عن محاولات لإقصاء المكونين الشيعي والتركماني من التمثيل في صلاح الدين ، عد قرار رئاسة الجمهورية برفض تعيين المحافظ بأنه “قانوني” .

و قال البلداوي خلال حديث متلفز ، انه كان يأمل ان يقوم مجلس محافظة صلاح الدين بدوره في ادامة النسيج الوطني في المحافظة ، الا ان ماحدث كان اقصاء المكونين الشيعي والتركماني من التمثيل في صلاح الدين .

و اشار البلداوي ، الى وجود بعض “الجهات السياسية” التي تحاول الهيمنة والسيطرة على صلاح الدين و إعادة “النفس الطائفي” الى المحافظة ،  معتبرا ان الغبن الذي وقع على المكون الشيعي كان “مؤثرا” ويدعو الى الاسى ، رغم ان الاطار الشيعي يتصدر صلاح الدين بــ 3 مقاعد حاليا في حين ان حزب الجماهير لا يمتلك سوى “مقعدين” .

و أضاف، انه كان الاجدر بمجلس محافظة صلاح الدين فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ ، كاشفا عن وجود فيديوهات تكشف الضغوط المفروضة على الاعضاء في الجلسة الاولى لمجلس صلاح الدين ، مؤكدا الحاجة الى إعادة النظر برئيس مجلس محافظة صلاح الدين .

و بين ، ان قرار رئاسة الجمهورية برفض تعيين محافظ صلاح الدين “قانوني” وليس سياسي، لافتا ان بعض الجهات السياسية تجهل صلاحيات رئاسة الجمهورية ، و فيما اعتبر ان رئيس مجلس محافظة صلاح الدين تجاوز “القوانين”، اعتبر كتابه الى رئاسة الجمهورية  تجاوز على الدستور والقانون .

و تابع ، ان الإطار التنسيقي سيناقش اقالة او استبدال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين بسبب حنثه باليمين ، و فيما طالب باجراء التغييرات في كل مؤسسات المحافظة اغتبر قضية اقصاء المكون الشيعي في صلاح الدين بأنها “طائفية” .

و رأى البلداوي، ان تجربة حكومة السوداني ناجحة ومنحت البلاد استقرارا امنيا وسياسيا، معتبرا ان نجاح المحافظات هو “الجناح الاقوى” التي تحلق به الحكومة .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 34

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد