البجاري تشيد بتحركات الحكومة لتطوير العلاقات السياسية و الأقتصادية مع المجتمع الدولي

البجاري تشيد بتحركات الحكومة لتطوير العلاقات السياسية و الأقتصادية مع المجتمع الدولي

  • 98
  • فبراير 16, 2024

أشادت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية، زهرة البجاري، الجمعة، بتحركات الحكومة على المستوى الداخلي و الخارجي و الرامية لترميم الوضع السياسي و الأقتصادي في البلاد لاسيما فيما يخص أنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق ، وذلك في تعليقها على الزيارة الرسمية التي اجرها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى هولندا .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للنائب زهرة البجاري، انها تثمن خطوات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، الداخلية والخارجية لاعادة بناء العراق اقتصاديا وسياسيا ، معتبرة أن زيارته الأخيرة الى مملكة هولندا تمثل نجاحا يضاف الى نجاح البرنامج الحكومي .

 و اشارت البجاري، الى ان العلاقات الثنائية مع هولندا، والتطلع إلى تطويرها، خصوصاً في الجانب الاقتصادي، يؤكد أن العراق يمرّ اليوم بحالة من التعافي على مختلف المستويات بعد تجاوز مرحلة الحرب على داعش التي انتصر فيها الشعب العراقي بدعم ومساندة المجتمع الدولي حيث كانت هولندا من ضمن الدول الداعمة لهذه الجهود.

و أعربت البجاري عن دعمها للطلب الذي قدمه السوداني للتحالف الدولي بشأن إنهاء مهمته في العراق التي استمرت 10 سنوات، وذلك في ظل جاهزية وكفاءة الأجهزة الأمنية العراقية.

و أضافت، ان الحكومة مستمرة في تحقيق الإصلاحات بمختلف القطاعات الاقتصادية والمصرفية والمالية، واستثمار الغاز، وتنفيذ مشاريع توفر فرص العمل وتلبي احتياجات البلاد من الخدمات والسلع .

و تابعت، ان الحكومة تؤكد دعمها للفلاحين والمزارعين في اقتناء منظومات الرّي الحديثة والعمل على استثمار التجارب الناجحة في هولندا لمواجهة شحّ المياه في العراق واستخدام المياه بالشكل الامثل في ضروف الشح الذي تعاني منه المنطقة والعالم وخصوصا ان العراق يستورد سنوياً ما مقداره 70 مليار دولار من السلع عام (2020)، ومع هولندا لدينا استيرادات بحدود 500 مليون دولار .

كما ثمنت البجاري ، الخطوات الحكومية بمشروع ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية ، وهو الممر الاقتصادي الكبير الذي يربط ميناء الفاو الكبير نحو أوروبا عبر تركيا، وصولاً إلى ميناء روتردام، لافتة ان الحكومة العراقية لديها إرادة وعمل، على كل مستويات مؤسسات الدولة العراقية، من أجل الانتقال إلى واقع افضل وتنفيذ البرنامج الحكومي.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 34

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد