الصالحي يدعو لمحاسبة الجهات السياسية الداعمة لبقاء التواجد الأجنبي في العراق

الصالحي يدعو لمحاسبة الجهات السياسية الداعمة لبقاء التواجد الأجنبي في العراق

  • 64
  • فبراير 12, 2024

شدد النائب عن كتلة الصادقون النيابية، رفيق الصالحي، الأحد ، على ضرورة محاسبة كل سياسي يدعم التواجد الأجنبي في العراق، فيما طالب بقطع الامدادات النفطية عن الأردن.

وقال الصالحي خلال جلسة البرلمان الاخيرة، إن “الحديث عن اقامة دولة مستقلة تنعم بحرية القرار والتحكم بمقدرات البلد اعتقد انه حديث ليس له من الصحة لان الواقع الذي نعيشه هو وجود احتلال امريكي يتحكم بجميع مفاصل العراق ومقدراته من خلال الوجود العسكري القتالي المتمثل بالقواعد العسكرية المنتشرة في بعض المحافظات العراقية”.

واضاف ان “الحجة التي يتواجد بها الامريكيون هي اتفاقية الاطار الاستراتيجي مع العراق وذلك بسبب طلب المساعدة لمحاربة داعش الارهابي”، لافتا الى ان “الواقع ان هذه القوات المتواجدة ليست استشارية بل قوات قتالية عدائية وخير دليل هو الاعتداء المباشر وفي قلب العاصمة بغداد على قادة الحشد الشعبي”.

وتابع الصالحي أن “هناك قرار سابق لمجلس النواب وللاسف لم ينفذ هذا القرار لا من قبل حكومة الكاظمي ولا من الحكومة الحالية والسبب وجود بعض الكتل التي ترغب ببقاء القوات الامريكية من اجل غايات ومصالح دنيوية”.

وزاد أن “مع الاسف الشديد لا يوجد موقف وطني موحد لطرد هذه القوات المحتلة مما جعلها تتمادى على قوات الحشد الشعبي وقادته في مناطق بغداد والامر الذي اصبح يهدد امن الوطن وسيادته”.

وبين انه “لذلك لابد من اصدار قرار ملزم لخروج القوات الاجنبية من ارض العراق ومحاسبة كل سياسي يدعم التواجد الاجنبي في ارض العراق”.

وختم الصالحي قائلا “انا اعتقد ان القوات الاردنية شاركت بالاعتداء الاخير على القوات العراقية ولابد من اصدار قرار لقطع الانبوب الذي يدعم الاردن بالنفط”.

أخبار مشابهة

مطالبة بتغييره .. الموسوي: تحمل مدير تربية الرصافة الثالثة مسؤولية فشل العملية التربوية في مدينة الصدر

  • 58

اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، اليوم الخميس، مدير تربية الرصافة الثالثة بافشال العملية التربوية في مدينة الصدر، وطالبت رئيس الوزراء بتغييره بشخصية كفوءة . وقالت...

المزيد

سالم يؤكد عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي خلال جلسة الغد

  • 82

أكد رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، النائب حسن سالم، الثلاثاء، عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي ، داعيا الكتل...

المزيد