وصفه بـ”الاحتلال” .. الصالحي يجدد رفضه لوجود القواعد الأمريكية في العراق

وصفه بـ”الاحتلال” .. الصالحي يجدد رفضه لوجود القواعد الأمريكية في العراق

  • 59
  • فبراير 11, 2024

وصف النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، اليوم الأحد، وجود القواعد الأمريكية على الأراضي العراقية بـ”الاحتلال”، فيما أكد أن قوات التحالف الدولي الموجودة في البلد، ليست استشارية بل “عدائية”.

وقال الصالحي، إن “الواقع الذي نعيشه في العراق يؤكد وجود احتلال أمريكي يتحكم بجميع مفاصل البلد ومقدراته خصوصا مع الوجود العسكري القتالي بالقواعد المنتشرة في بعض المحافظات، مثل قاعدة عين الأسد”.

وأضاف، أن “اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين العراق وأمريكا، تتخذها واشنطن حجة للبقاء على أرض البلد”، مؤكدا أن “القوات الأمريكية الموجودة في البلد، ليست استشارية بل قتالية عدائية، وخير دليل الاعتداء المباشر على قادة الحشد الشعبي والقوات الأمنية، في قلب العاصمة بغداد”.

وأوضح الصالحي، أن “البرلمان السابق أصدر قرارا يفضي بإخراج جميع القوات الأجنبية، عام 2020، إلا أنه لم ينفذ لا من الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي، ولا حتى الحكومة الحالية”.

أخبار مشابهة

مطالبة بتغييره .. الموسوي: تحمل مدير تربية الرصافة الثالثة مسؤولية فشل العملية التربوية في مدينة الصدر

  • 54

اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، اليوم الخميس، مدير تربية الرصافة الثالثة بافشال العملية التربوية في مدينة الصدر، وطالبت رئيس الوزراء بتغييره بشخصية كفوءة . وقالت...

المزيد

سالم يؤكد عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي خلال جلسة الغد

  • 78

أكد رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، النائب حسن سالم، الثلاثاء، عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي ، داعيا الكتل...

المزيد