الامن النيابية تتهم حكومتي بغداد و اربيل بالتواطؤ مع تركيا بتوغلها داخل الاراضي العراقية

الامن النيابية تتهم حكومتي بغداد و اربيل بالتواطؤ مع تركيا بتوغلها داخل الاراضي العراقية

  • 16
  • يونيو 12, 2022
انتقد عضو لجنة الأمن والدفاع مهدي تقي الامرلي، الاحد، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عدم اتخاذه اي موقف إزاء الاعتداءات التركية على السيادة العراقية، متهما حكومتي المركز والاقليم بالتواطؤ مع تركيا.
وقال الامرلي في حديث صحفي، إن “اللجنة لن تسمح لتركيا في ان تطلق عملياتها العسكرية صوب الأراضي العراقية وسنرفع العلم العراقي داخل المناطق الرخوة امنيا ولن نسمح بأي اعتداء تركي”.
وأضاف، أن ” التوغل التركي مستمر وللأسف الشديد لم نر بيان من قبل الكاظمي، بالإضافة الى الموقف الضعيف لدى حكومة الإقليم، وهذا يجعلنا نفكر بوجود تواطؤ مشترك مع التركية”.
ووشدد “على حكومة الكاظمي ان تتخذ قرار بهذا الصدد لكي نعرف موقفها من الانتهاك التركي” مبينا ان ” العراق سيد المنطقة ونحن ليس ضعفاء ويجب ان نعامل تركيا بالمثل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1675

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد