السلطاني تعزو استمرار الخلافات بين المركز و الإقليم الى هذا الأمر

السلطاني تعزو استمرار الخلافات بين المركز و الإقليم الى هذا الأمر

  • 59
  • فبراير 08, 2024

عزت النائب عن كتلة الصادقون ، سهيلة السلطاني، اليوم الخميس، استمرار الخلافات بين الإقليم والمركز الى الازدواجية التي تتعامل بها كردستان مع حكومة بغداد، فيما اكدت ان الأخيرة لم تطبق المواد القانونية والبنود المدرجة في الموازنة العامة.

وقالت السلطاني في حديث صحفي، إن “حكومة أربيل مستمرة بعدم احترام قرارات بغداد، وهذا الامر سيعمق الازمات التي يعتبر ضحيتها الشعب الكردي”، مبينة انه “لا نعلم أسباب امتناع كردستان بعدم تطبيق بنود الموازنة، بالرغم من تصويت القوى الكردية عليها في مجلس النواب”.

وتابعت، ان “بنود الموازنة واضحة ومنعت ارسال التخصيصات المالية الى الإقليم الا اذا التزمت حكومته بتسليم عائدات تصدير النفط والمنافذ الحدودية”، مشيرة الى ان “استمرار الخلافات بين الإقليم والمركز يعود الى الازدواجية التي تتعامل بها كردستان مع الحكومة الاتحادية”.

وأضافت، ان “تفاقم معاناة المواطنين في الإقليم تعود الى السياسية المخالفة التي تسير فيها حكومة أربيل مع بغداد في العديد من الملفات”، لافتة الى ان “كردستان لم تطبق المواد القانونية والبنود المدرجة في الموازنة العامة”.

أخبار مشابهة

مطالبة بتغييره .. الموسوي: تحمل مدير تربية الرصافة الثالثة مسؤولية فشل العملية التربوية في مدينة الصدر

  • 60

اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، اليوم الخميس، مدير تربية الرصافة الثالثة بافشال العملية التربوية في مدينة الصدر، وطالبت رئيس الوزراء بتغييره بشخصية كفوءة . وقالت...

المزيد

سالم يؤكد عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي خلال جلسة الغد

  • 82

أكد رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، النائب حسن سالم، الثلاثاء، عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي ، داعيا الكتل...

المزيد