السلطاني تعزو استمرار الخلافات بين المركز و الإقليم الى هذا الأمر

السلطاني تعزو استمرار الخلافات بين المركز و الإقليم الى هذا الأمر

  • 69
  • فبراير 08, 2024

عزت النائب عن كتلة الصادقون ، سهيلة السلطاني، اليوم الخميس، استمرار الخلافات بين الإقليم والمركز الى الازدواجية التي تتعامل بها كردستان مع حكومة بغداد، فيما اكدت ان الأخيرة لم تطبق المواد القانونية والبنود المدرجة في الموازنة العامة.

وقالت السلطاني في حديث صحفي، إن “حكومة أربيل مستمرة بعدم احترام قرارات بغداد، وهذا الامر سيعمق الازمات التي يعتبر ضحيتها الشعب الكردي”، مبينة انه “لا نعلم أسباب امتناع كردستان بعدم تطبيق بنود الموازنة، بالرغم من تصويت القوى الكردية عليها في مجلس النواب”.

وتابعت، ان “بنود الموازنة واضحة ومنعت ارسال التخصيصات المالية الى الإقليم الا اذا التزمت حكومته بتسليم عائدات تصدير النفط والمنافذ الحدودية”، مشيرة الى ان “استمرار الخلافات بين الإقليم والمركز يعود الى الازدواجية التي تتعامل بها كردستان مع الحكومة الاتحادية”.

وأضافت، ان “تفاقم معاناة المواطنين في الإقليم تعود الى السياسية المخالفة التي تسير فيها حكومة أربيل مع بغداد في العديد من الملفات”، لافتة الى ان “كردستان لم تطبق المواد القانونية والبنود المدرجة في الموازنة العامة”.

أخبار مشابهة

تقودها جهات سياسية .. السعدي يكشف عن محاولات لتضليل الرأي العام حول قانون الاحوال الشخصية

  • 33

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم السبت، أن هناك الكثير من التضليل حول قانون الاحوال الشخصية من قبل بعض وسائل الاعلام والجهات السياسية. وقال السعدي في حديث صحفي، ان...

المزيد

الموسوي يكشف عن استبدال نص يخص التواجد العسكري التركي في الاتفاقية الامنية بين بغداد وانقرة

  • 55

كشف النائب عن كتلة الصادقون ،احمد رحيم الموسوي، الأربعاء، عن استبدال نص مهم في الاتفاقية الامنية بين بغداد وانقرة تخص استمرار التواجد التركي داخل الاراضي العراقية . وقال الموسوي في حديث...

المزيد