الشيخ الخزعلي يدعو الى تدويل الأعتداءات الأمريكية.. الاستنكارات والإدانات لم تعد كافية

الشيخ الخزعلي يدعو الى تدويل الأعتداءات الأمريكية.. الاستنكارات والإدانات لم تعد كافية

  • 110
  • فبراير 08, 2024

أكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الخميس، ان الاعتداءات الأمريكية المتكررة وانتهاك سيادة البلاد دليل واضح على الاستهانة والاستهتار الأمريكي بالعراق حكومةً وشعباً، داعياً الى تقديم طلباً إلى مجلس الأمن لتنفيذ إخراج فوري للقوات الأجنبية، و الشروع بإجراءات عملية، لتعزيز قدرات العراق الدفاعية .

و قال سماحة الشيخ الخزعلي في تدوينة على موقع “أكس” ، ان استمرار الاعتداءات الأمريكية على الأرواح العراقية، وانتهاك سيادة بلدنا، هو دليل على الاستهانة والاستهتار الأمريكي بالعراق حكومةً وشعباً، ومن الواضح أنها ليست في وارد التوقف عن هذه الاستهانة والاستهتار، بل هي مستمرة في اعتداءاتها، رغم الخطوات الإيجابية التي قامت بها الحكومة العراقية الموقّرة، والتزام التهدئة من قبل فصائل المقاومة الشريفة.

و أضاف سماحته، انه من الواضح أن الاستنكارات والإدانات لم تعد كافية، مما يستدعي ضرورة تقديم العراق طلباً رسمياً إلى مجلس الأمن الدولي، يطالب بانسحاب فوري للقوات الأجنبية، وأن يبدأ العراق بالشروع في تنفيذ إجراءات عملية، لتعزيز قدراته الدفاعية الذاتية ضد أي اعتداء خارجي.

و تابع سماحته، في هذا السياق، يُصبح دعم وتضامن الشعب العراقي أساسياً لإنجاح هذه الخطوات الحاسمة، نحو استعادة السيادة الكاملة على الأراضي والأجواء العراقية، وتحصين الاقتصاد الوطني.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي يلتقي أُسرة الشهيد القائد “علاء عبد الحسين الكعبي” بمناسبة الذكرى العاشرة لإستشهاده

  • 75

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، أُسرة الشهيد القائد "علاء عبد الحسين الكعبي" , بمناسبة حلول الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده .و ذكر بيان...

المزيد