خلال أستقباله وفداً من عشائر صلاح الدين.. الشيخ الخزعلي يؤكد ضرورة الالتزام بالاستحقاقات التي أفرزتها صناديق الاقتراع

خلال أستقباله وفداً من عشائر صلاح الدين.. الشيخ الخزعلي يؤكد ضرورة الالتزام بالاستحقاقات التي أفرزتها صناديق الاقتراع

  • 112
  • فبراير 07, 2024

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الأربعاء، في مكتبه ببغداد، وفداً من محافظة صلاح الدين، ضمَّ شيوخ ووجهاء عشائر مناطق جنوب المحافظة .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أن سماحته أستمع لشرح واسع لما تعرّضت له وحداتهم الإدارية من تهميش وإقصاء عند تشكيل حكومة صلاح الدين المحلية، وعدم إشراك أبناء مناطقهم بالمناصب الإدارية، وتجاهل الاستحقاقات الوطنية والمكوناتية والمناطقية، والتي أثارت الكثير من الشكوك والاشكالات القانونية، ومحاولات لإرباك الوضع السياسي القائم في المحافظة.

و أضاف البيان، ان الوفد الزائر دعا سماحته إلى دعم استحقاق ممثلي مناطق جنوب صلاح الدين، وتلافي  الاشكالات السياسية التي حدثت، ليشارك الجميع في بناء المحافظة، وأهمية ضمان الحقوق والتضحيات التي قدّمها أهالي جنوب صلاح الدين، بوقوفهم سدّاً منيعاً بوجه عصابات داعش الإرهابية، وحماية حدود المحافظة وتحريرها، وتعزيز اللحمة الوطنية والإسلامية التي تحقّقت بفضل دماء وتضحيات أبناء مناطقهم.

كما أكد سماحته ، خلال اللقاء، على ضرورة التزام الأطراف السياسية بالاستحقاقات التي أفرزتها صناديق الانتخاب، وأهمية مشاركة الجميع في إدارة شؤون المحافظة، بعيداً عن التهميش والإقصاء السياسي، مشدّداً في الوقت نفسه على رفض سماحته لعودة الاصطفافات الطائفية المقيتة، التي قدّم أهالي جنوب صلاح الدين التضحيات من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وحماية أبناء المحافظة بمختلف أطيافهم.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي يلتقي أُسرة الشهيد القائد “علاء عبد الحسين الكعبي” بمناسبة الذكرى العاشرة لإستشهاده

  • 77

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، أُسرة الشهيد القائد "علاء عبد الحسين الكعبي" , بمناسبة حلول الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده .و ذكر بيان...

المزيد