بإنتظار كلمة القضاء .. اطراف سياسية تقر بصعوبة تطبيق قانون الامن الغذائي

بإنتظار كلمة القضاء .. اطراف سياسية تقر بصعوبة تطبيق قانون الامن الغذائي

  • 19
  • يونيو 12, 2022
اكدت اطراف سياسية ان قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي لايمكن تنفيذه على ارض الواقع من قبل حكومة تصريف الاعمال برئاسة مصطفى الكاظمي، لافتة الى ان القضاء ستكون له الكلمة الفصل تجاه هذا القانون.
وقال عضو تحالف الفتح غضنفر البطيخ ، ان “القضاء هو من سيقرر مدى قانونية تطبيق قانون الامن الغذائي من عدمه، حيث تم تمرير القانون والتصويت عليه من اجل عدم الوقوف ضد الشرائح المطالبة بالحقوق والانصاف”.
من جانب اخر، بين النائب السابق عبد الهادي السعداوي ، ان “المحكمة الاتحادية سبق لها ان قالت كلمتها بخصوص الامن الغذائي، وبالتالي فأن مالقالته لايتيح للحكومة تنفيذ القانون الذي صوت عليه البرلمان كونها تصريف اعمال، الا ان هناك إمكانية لتطبيقه في حال ارساله من الحكومة الجديدة من اجل التمرير والتطبيق”.
من جهة أخرى، رأى المحلل السياسي مؤيد العلي ، ان “الوفرة المالية المتحققة من الإيرادات النفطية بعد زيادة الأسعار سيتم الاستيلات عليها من قبل بعض الأطراف السياسية عبر قانون الدعم الطارئ، على الرغم من وجود فقرات تعالج بعض الأخطاء في حين انها لاتمثل حلولا استراتيجية لما يعانيه العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1675

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد