الصالحي: التدخلات الخارجية تعرقل انجاز ميناء الفاو

الصالحي: التدخلات الخارجية تعرقل انجاز ميناء الفاو

  • 17
  • يونيو 11, 2022
كشف النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، السبت، غايات دول الجوار لتعطيل مشروع ميناء الفاو، فيما بين أن العمل في المشروع متلكئ.
وقال الصالحي في حديث صحفي، إن “الأمارات تعمل على عرقلة تفعيل ميناء الفاو لتأثيره على اقتصادها ومينائها جبل علي” مشيرا الى ان “ترك الاتفاقية الصينية والاتجاه نحو الشركات الكورية كانت خطوة غير مدروسة ولها غايات كثيرة”.
وأضاف، أن “شركة دايو الكورية متلكئة ولم تنجز شيئا مهما حتى هذه اللحظة، ولو كان المشروع على الاتفاقية الصينية لوصل بمراحل متقدمة من الإنجاز”.
وتابع، ان “مشروع ميناء الفاو يدر على العراق مبالغ مالية ضخمة تفوق الإيرادات المالية كونه حلقة وصل وطريق التواصل بين الدول، وان الموقع الجغرافي للبلد يتوسط بين الدول الإقليمية والقارات وسوف يجني خيرات كثيرة في حال إكماله”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد