تقرير يوناني يحذر من تأثير سياسات تركيا العدوانية على استقرار المنطقة

تقرير يوناني يحذر من تأثير سياسات تركيا العدوانية على استقرار المنطقة

  • 18
  • يونيو 11, 2022
اكد تقرير لصحيفة ثيما نيوز اليونانية ، السبت، ان تركيا اصبحت عامل عدم استقرار في منطقة الشرق الاوسط وتواصل سياساتها العدوانية في العراق وسوريا وفي قبرص وضد الجزر اليونانية حتى يتم ايقافها .
وذكر التقرير ، ان ” الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان لا يهدد بالعدوان على الجزر اليونانية فحسب بل يهدد ايضا بمهاجمة الاكراد في العراق وشمال سوريا والايزيديين في منطقة سنجار “.
واضاف ان ” اهداف تركيا العثمانية الجديدة التوسعية في المنطقة هي الدافع الرئيسي وراء سياساتها العدوانية، ومع احتفال جمهورية تركيا بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2023 فقد اعلن أردوغان أن أجزاء من شمال سوريا وسنجار وكركوك في العراق جزء من تركيا في حلمه بإقامة إمبراطورية عثمانية جديدة”.
واضاف ان ” اردوغان اشار الى ما يسمى بالميثاق  الذي صدر عام 1920الذي يحتوي على ستة قرارات حول حدود الدولة العثمانية صادرة عن الدورة الأخيرة للبرلمان العثماني ويتضمن الميثاق الوطني مطالبات بـ أجزاء من العراق وسوريا. قال أردوغان: “لدينا مسؤوليات وفقًا لذلك الميثاق”.
وتابع انه ” و تماشياً مع هذه الأيديولوجية التوسعية ، أعلن أردوغان عن توغل عسكري في شمال سوريا في أواخر ايار ، لإنشاء ما يسمى بـ”منطقة آمنة” بطول 30 كم في سوريا على طول الحدود الجنوبية لتركيا وهذا يعني أن تركيا ستهاجم مرة أخرى الأكراد في سوريا ، في محاولة لإخراجهم من المنطقة والمطالبة بأراضيهم”.
واشار الى أنه ” في غضون ذلك ، تستمر سياسات أردوغان التوسعية في استهداف العراق والجزر اليونانية في بحر إيجه والجزء الشمالي الذي تحتله تركيا من جمهورية قبرص ، من بين أماكن أخرى ومالم يتم وقف تلك الطموحات التوسعية فان اردوغان يستمر في سياساته العدوانية “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد