البلداوي: قانون الامن الغذائي يحتوي فقرات مشبوهة وهذه شروط الاطار لتطبيقه

البلداوي: قانون الامن الغذائي يحتوي فقرات مشبوهة وهذه شروط الاطار لتطبيقه

  • 18
  • يونيو 11, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون، مجمد البلداوي، السبت، ان قانون الأمن الغذائي الذي صوت عليه مجلس النواب يختلف عما تم قرأته في جلسة التصويت، فيما اوضح الشروط التي قدمها الإطار التنسيقي.
وقال البلداوي ، في حديث صحفي، إن ” قانون الدعم الطارئ يحتوي على فقرات مشبوهة ومبالغ طائلة” مبينا ان ” الإطار التنسيقي لن يقبل بتخصيص 25 تريليون دينار عراقي الى جهات غير معلومة”.
وأضاف ان “ذهاب أموال كبيرة الى بعض الوزارات امر مخالف للدستور ما لم تكن هناك رقابة حقيقية على تلك الأموال”، مشيرا الى ان “الإطار اعترض على كل الفقرات التي ليس فيها واجهة صرف محددة”.
وبين أن “الإطار حدد موقفه على ان القانون يجب ان يكون مع قرار المحكمة الاتحادية بالرقم 121 لسنة 2022 الذي حدد اليات سن هذه القوانين، وان يتولى ديوان الرقابة المالية الإشراف على اليات صرف الأموال وان يقدم تقرير فصلي كل ثلاثة أشهر الى مجلس النواب، بالإضافة تشكيل لجان برلمانية تراقب عمليات الصرف لمنع استغلال المال العام في صفقات مشبوهة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد