دولة القانون: تلويح الصدر بإستقالة نوابه ورقة ضغط جديدة على القوى السياسية

دولة القانون: تلويح الصدر بإستقالة نوابه ورقة ضغط جديدة على القوى السياسية

  • 24
  • يونيو 10, 2022
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون رسول راضي ان تلويح مقتدى الصدر بتقديم نواب كتلته للاستقالة ليس الا ورقة ضغط جديدة بعد استمرار الانسداد السياسي في الساحة العراقية. 
 
وقال راضي في تصريح صحفي ، انه “لا يوجد في الأفق القريب أي انفراج للوضع السياسي او حل لمسألة انتخاب رئيس الجمهورية او اختيار شخصية رئيس الوزراء لذلك لجأ الصدر الى هذه الورقة للضغط على الإطار من اجل الانضمام معه وفق ما يريد”. 
 
واضاف ان “ورقة الضغط السابقة اتي كان يستخدمها التيار هي قانون الامن الغذائي الطارئ والذي صوت الإطار الشيعي على جزء من فقراته بما يخدم المصلحة العامة للشعب العراقي”. 
 
وتابع ان “الافق بات مغلقا امام التيار والإطار لحلحلة الوضع السياسي لذلك فكر الصدر بان تكون هذه الورقة هي الأخيرة لفك الانسداد السياسي”. 
 
وحول تأثير هذه الورقة على الإطار التنسيقي قال راضي ان “الاطار الشيعي منفتح على المبادرات التي تطرح من قبل الفرقاء السياسيين و بما يخدم المصلحة العامة ولكن التيار الصدري مصر على عدم التقارب والتوافق”. 
 
وأردف ان” خطاب الصدر الأخير أكد فيه ابتعاده عن التقارب مع الإطار من خلال تبنيه لمشروع الأغلبية واصراره عليها وهذا يدل على الانسداد السياسي وليس الانفراج المتوقع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد